Wednesday, June 18, 2014

أخفاء الشعر الأبيض نهائياً دون صبغة !!!

حيل سحرية ذكية وطبيعية لأخفاء الشعر الأبيض نهائياً دون صبغة !!!

مع التقدم في العمر، فتقل نسبة إنتاج صبغة الميلانين داخل خلايا البشرة تدريجيًا، مما يتسبب في ظهور الشعر الأبيض، وهو ما يعرف بشيب الشعر. في الوقت الحالي، قد أصبحت تلك المشكلة أمر شائع بين الأشخاص أقل من 35 عام. ويعود السبب وراء الشيب المبكر للشعر لعدة عوامل مختلفة كالإجهاد، نقص بعض العناصر الغذائية كاليود وفيتامين B12 أو التدخين.

لذلك، فنقدم إليكِ بعض العلاجات الطبيعية الفعّالة للتخلص من تلك المشكلة دون اللجوء لاستخدام الصبغات الكيماوية.

 

1- زيت جوز الهند والليمون

اخلطي زيت جوز الهند مع القليل من عصير الليمون واستخدميه لتدليك فروة الرأس بانتظام، يترك على الشعر لمدة ساعة كاملة ثم يشطف جيدًا باستخدام الشامبو. وهي خلطة أكيدة لعلاج شيب الشعر خلال أسبوعين فقط.

فيعطيكي شعر لامع مع التخلص من الشعر الأبيض بفعّالية مع استعادة اللون الطبيعي لشعرك مرة أخرى.

 

2- أوراق الكاري

أوراق الكاري أيضًا من العلاجات الفعّالة للتخلص من الشيب المبكر. قومي بغلي أوراق الكاري مع زيت جوز الهند حتى يتحول إلى اللون الاسود، ثم يصفى جيدًا. يستخدم الزيت الناتج لتدليك جذور الشعر جيدًا، ويترك لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف بالشامبو.

 

3- الشاي

أضيفي ملعقة كبيرة من ملح الطعام مع كوب من الشاي الأسود القوي. استخدميه لتدليك شعرك جيدًا، ثم يشطف بعد ساعة واحدة. مع الاستخدام المنتظم لتلك الوصفة ستستعيدين لون شعرك الطبيعي خلال فترة بسيطة.

 

4- عصير البصل

على الرغم من عدم تفضيل العديدين له، إلا أن عصير البصل من أكثر العلاجات الفعّالة ليس فقط للتخلص من شيب الشعر، لكن كذلك من تساقط الشعر والمشكلات الشائعة التي قد تواجهك. 

 

5- البابونج

قومي بغلي ملعقة كبيرة من البابونج المجفف في كوب من الماء لمدة 20 دقيقة. ثم يصفى بعد ذلك، ويستخدم الماء الناتج لتدليك فروة الرأس والشعر ويترك لمدة ساعة كاملة.

 

6- عشبة المريمية والروزماري

اخلطي أعشاب الروزماري مع المريمية بكميات متساوية مع كوب من الماء المغلي، يغطى جيدًا لمدة ربع ساعة ثم يصفى. يستخدم الماء الناتج على الشعر لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف. مع اتباع تلك الوصفة بشكل منتظم، فيساعد ذلك على علاج مشكلة الشيب المبكر للشعر خلال فترة بسيطة.

 

7- الألو فيرا

استخدمي هلام الألو فيرا على الشعر بانتظام ليساعدك ذلك على تجنب مشكلة الشيب المبكر للشعر بفعّالية.

 

8- زيت الخردل والحناء

اغلي 250 جرام من زيت الخردل مع 60 جرام من أوراق الحناء، ثم يصفى جيدًا ويستخدم الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة. 

 

نصيحة هامة 

إلى جانب استخدام الخلطات الطبيعية والعلاجات المختلفة للتخلص من مشكلة الشيب المبكر، احرصي على تدليك فروة الرأس يوميًا باستخدام أطراف الأصابع. حيث يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية وتقوية جذور الشعر لتجنب ظهور الشعر الأبيض. كما ينبغي أيضًا الاهتمام بتناول نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية الأساسية اللازمة لتقوية بصيلات الشعر ونموه بشكل صحي.

No comments:

Post a Comment